الكشفية تصل إلى 600 مليون ساعة عمل في 150 دولة بمشروع " رسل السلام "
نشر يوم الجمعة 12 كانون الأول (ديسمبر) 2014 | 74 قراءة | تعليق

بلغت عدد ساعات العمل التي نفذها المشروع الكشفي العالمي " رسل السلام منذ انطلاقته عام 2011 حتى اليوم 600 ساعة عمل نفذت في 150 دولة حول العالم استفاد منها ملايين الأشخاص .

وجاء في حديث لــ بيتر الق مدير برامج رسل السلام في المنظمة الكشفية العالمية أن أبرز هذه المشاريع خلال الأشهر الأخيرة مكافحة الإعتداءات و السرقات في مدينة داجوبان بالفلبين ، وتنظيف المجتمع في جزر البهاما . وإصلاح المنازل في كلومبيا ، ورعاية الأيتام في أرمينيا ، ودعم الجمعيات الأهلية في بنين ، وحفظ الشباب من المخاطر في رومانيا ، وبرنامج خيمتي خيمتك لمساعدة وإعانة اللاجئين السوريين في لبنان ، والحد من العنف في السلفادور .

إضافة إلىمساعدة عدة مجتمعات أخرى للتعافي من الكوارث في هايتي والفلبين والسلفادور والولايات المتحدة الأمريكية. لقد أخذت الكشافة على عاتقها رعاية أطفال الشوارع وأسرهم في بنغلاديش وهندوراس وكينيا والفلبين. وقد تدخلت في المجتمعات المنقسمة في بوروندي وإندونيسيا وكشمير ورواندا. هذه ليست سوى خمسة أو ستة ملايين للمشاريع التي سجلتها الكشافة في هذه 24 شهرا الأخيرة .

رسل السلام هي مبادرة عالمية من الكشافة العالمية، التي أطلقت على منصة scout.org، والتي ألهمت وتلهم الكشافة في جميع أنحاء العالم لفعل أشياء مذهلة.

من جهته أوضح الدكتور عبد الله الفهد عضو اللجنة الكشفية العالمية أن مشروع رسل السلام يسير في طريقه الصحيح وان المستفيدين منه يرتفع عددهم حول العالم بشكل كبير وهو مايؤكد أن رؤية المشروع ستتحقق بإذن الله بنجاح تام من أن يصبح على الأقل ثلثا عدد الكشافين في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 30 مليون كشاف " رسلا للسلام" فاعلين وبمقدورهم تغيير هذا العالم إلى ماهو أفضل ، وتقديم رسائل السلام إلى مايقارب من 200 مليون إنسان على الأقل في جميع أنحاء العالم .